البنك الأول


امسح رمز الاستجابة السريعة

مشاهدات صفحة الأعمال
416
معلومات عنا:

لقد كنا البنك الأول الذي يزاول نشاطه في المملكة عام 1926، واضطلعنا حينها بدور المصرف المركزي، ثم ساهمنا بعد ذلك بعامين في سك أول ريال سعودي.

يتمتع البنك الأول بإرث من الابتكارات المصرفية يمتد إلى 93 عامًا. وقد إضطلع البنك بدور ريادي شمل العديد من التغييرات الإيجابية في الخدمات المالية بالمملكة كما بادر بتقديم المساعدة في إصدار أول عملة سعودية وعمل على تسهيل عمليات الدفع الخاصة بتصدير أول شحنات النفط وهو الآن أحد رواد ابتكار الخدمات الرقمية في القطاع المصرفي. ويقدم البنك الأول دعمه للمؤسسات التجارية الكبرى والشركات متوسطة الحجم إضافة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعملاء المصرفية الشخصية.

تعود أصول بنك ساب في المملكة العربية السعودية إلى حوالي 70 عاماً، وخلال تلك الفترة كان شريكاً نشطاً يدعم النمو الاقتصادي في المملكة والتطور الاجتماعي. وباعتباره شركة تابعة لمجموعة اتش اس بي سي، فإن رؤية بنك ساب هي أن يصبح البنك الدولي الرائد في المملكة، مدعوماً باقتراحات مصرفية للشركات والمصرفية المؤسسية، وأن يكون أيضا البنك الرائد في الخدمات المصرفية وإدارة الثروات في المملكة بتقديم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية للأفراد. يعتبر ساب من الجهات الرائدة في تمويل التجارة والعملات الأجنبية والأسهم وخدمات الدين الكبيرة والخدمات الاستشارية.

تأسس ساب في يناير عام 1978، وبدأ أنشطته رسمياً في 1 يوليو عام 1978 عندما تولى مهام البنك البريطاني للشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية.

يعتمد البنك المندمج على نقاط القوة التي يتمتع بها البنكان ليكون:

مكان جاذب يركز على الخدمات المصرفية الشخصية للمواطنين والوافدين

مركز شامل للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، قائم على أساس أفضل بنك دولي في المملكة من خلال ارتباطه مع مجموعة اتش اس بي سي

البنك الرائد للشركات والمؤسسات متعددة الجنسيات المتخصصة في الاستيراد والتصدير من وإلى المملكة العربية السعودية

أبرز المبتكرين في الخدمات المصرفية الرقمية