صورة الغلاف

من نحن

تأسست كلية الفارابي عام 1430 ﻫ الموافق 2009 م ، لتكون رافداً للعلوم الطبية، والمعارف الحديثة ومشروعاً حضارياً معاصراً ، يجسد رؤية القيادة الحكيمة بالمملكة العربية السعودية ،في نشر العلم والمعرفة الطبية لتلبي حاجات المجتمع السعودي في المجالات الطبية.
تحتضن كلية الفارابي في جنباتها فرعين في مدينة الرياض وجدة تطرح فيهما برامج أكاديمية في طب الأسنان والتمريض، وهذا دليل قوي على شمولية الرؤية فيما يتعلق بمستقبل التعليم العالي، والحاجات المتجددة للمجتمع السعودي في توفير عناصر بشرية قادرة على خوض غمار وتحديات الحياة المعاصرة بكل ثقة واقتدار.
لقد تكللت الجهود الدؤوبة  لكلية الفارابي منذ تأسيسها وعلى مدى خمس سنوات من العمل المتواصل بحصول الكلية على المرتبة العاشرة بين الجامعات السعودية و على المرتبة السادسة والثلاثين بين الجامعات العربية حسب تصنيف ويب ميتركس العالمي (www.webometrics.info) لكن الطموحات لا تزال كبيرة بالارتقاء بمستوى الكلية وسمعتها إلى مستوى الجامعات الراقية محلياً وعالمياً و على كافة الأصعدة.

المهمة و الأهداف:
أن تساهم كليات الفارابي في إعداد الكفاءات الطبية والتمريضية المنافسة محلياً وإقليمياً في بيئة تعليمية مبدعة تشجع البحث العلمي والتعلم، و ذلك في إطار من الشفافية و الالتزام بالمحافظة على القيم الأخلاقية للمجتمع السعودي.

الموقع

ساعات العمل

الأحد 08:00 ص - 04:00 م
الاثنين 08:00 ص - 04:00 م
الثلاثاء 08:00 ص - 04:00 م
الأربعاء 08:00 ص - 04:00 م
الخميس 08:00 ص - 04:00 م

التقييمات

وسائل التواصل