بنك الخليج الدولي – السعودية


  • (قيم الشركة)
  • نوع العمل:
    متجر فعلي
  • تاريخ التأسيس
    01-Jan-1975
  • عدد الموظفين: 1001
  • رقم الثابت:
    115112200
  • الرقم المجاني:
    8003040053
  • رقم الفاكس:
    1151122011
  • :البريد الإلكتروني
    h.alireza@gibryd.com

امسح رمز الاستجابة السريعة

مشاهدات صفحة الأعمال
270
معلومات عنا:

بنك الخليج الدولي (GIB) تأسست في مملكة البحرين في عام 1975 ، وبدأت عملياتها في عام 1976.

افتتح بنك الخليج الدولي أول مكتب تمثيلي له في لندن عام 1978 ، ورفع مستواه ليصبح فرعًا كاملاً في عام 1979. وفي عام 1980 ، افتتح مكتبًا في نيويورك - أول فرع أمريكي لأي بنك عربي. خلال الثمانينات ، زاد بنك الخليج الدولي من تركيزه في دول مجلس التعاون الخليجي ، حيث جذب رأس المال إلى المنطقة من خلال تمويل صفقات البنية التحتية الكبرى بالتعاون مع المؤسسات الدولية الرائدة.

افتتح بنك الخليج الدولي مكاتب تمثيلية في أبو ظبي في عام 1990 (التي أصبحت فرعًا تجاريًا كاملًا للبيع بالجملة في عام 2015) ومكتبًا آخر في بيروت عام 1994 لدعم أنشطتها الإقليمية ، واجتذاب الأعمال إلى مركز البحرين في أسواق الشرق الأوسط في الخليج العربي ومنطقة الخليج السفلى ، بينما في نفس الوقت خدمة العملاء في لبنان والإمارات العربية المتحدة.

في عام 1999 ، استحوذ بنك الخليج الدولي على البنك السعودي الدولي (SIB) ومقره لندن ، والذي تمت إعادة تسميته فيما بعد باسم بنك الخليج الدولي (UK) Limited ، مما أنشأ مجموعة مصرفية أكبر وأكثر تنوعًا. GIB (UK) هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لـ GIB وتشكل حاليًا وظيفة إدارة الأصول في GIB.

تم افتتاح فرع سعودي في الرياض في عام 2000 ، عندما أصبح بنك الخليج الدولي أول بنك غير سعودي يحصل على ترخيص فرع في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك ، افتتح بنك الخليج الدولي فرعه السعودي الثاني في جدة ، في المنطقة الغربية من البلاد ، في عام 2005. تم افتتاح الفرع السعودي الثالث للبنك ، والمكتب الرئيسي للبلاد ، في الظهران في عام 2014.

في عام تاريخي آخر ، في عام 2017 ، أصبح بنك الخليج الدولي أول بنك مقيم أجنبي يمنح ترخيصًا للخدمات المصرفية التجارية المحلية في المملكة العربية السعودية. أكمل بنك الخليج الدولي تحويل فروعه الحالية في المملكة العربية السعودية إلى بنك تأسس محليًا في أبريل 2019. هذه الكيان الجديد - GIB Saudi Arabia - هي المرة الأولى التي يتم فيها تأسيس بنك أجنبي في المملكة العربية السعودية محليًا.

بعد حصوله على الموافقة على هذه الخطوة من مجلس الوزراء السعودي في مايو 2017 ، سيعمل البنك الآن كبنك الخليج الدولي المملكة العربية السعودية (GIB Saudi Arabia) ، وهو بنك محلي متكامل الخدمات المصرفية والمالية الشاملة في جميع أنحاء المملكة.

GIB Saudi Arabia مملوك بشكل متساوٍ للصندوق السعودي للاستثمار العام (PIF) و GIB برأسمال مدفوع قدره 7.5 مليار ريال سعودي واستراتيجية لتعزيز وبناء وجود البنك ومستويات الخدمة في السوق السعودية المهمة.

تم تعزيز تواجد GIB في المملكة العربية السعودية من خلال إنشاء شركة تابعة مملوكة بالكامل في عام 2008 ؛ جي اي بي كابيتال ذ م م. من خلال الاستفادة من قدرات وخبرات الوالدين في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية ، يقدم GIB Capital مجموعة شاملة من الحلول المبتكرة والمخصصة للشركات والشركات العائلية ورجال الأعمال والحكومات والكيانات شبه الحكومية التي تسعى إلى تمويل الديون والأسهم.

في عام 2010 ، أعاد بنك الخليج الدولي وضع نفسه في مصارف الجملة ليصبح بنكًا عالميًا رائدًا في دول مجلس التعاون الخليجي ، وفي عام 2015 أطلق خدمات مصرفية للأفراد في المملكة العربية السعودية من خلال ذراعه المصرفية للأفراد "ميم من GIB". تقدم ميم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول ، وذلك باستخدام نهج مبتكر يركز على التكنولوجيا.

اليوم ، يعمل GIB على توظيف 980 مهنيًا عبر مكاتبها حول العالم ، ويوفر خدمات الجملة والخزينة وإدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. بنك الخليج الدولي مملوك من قبل حكومات دول مجلس التعاون الخليجي الستة والمساهم الرئيسي بالبنك هو صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية ، بحصة أغلبية تبلغ 97.2 ٪.