من نحن

من نحن

برزت فكرة سوق الخليج لتقديم الحلول التسويقية انطلاقاً مع رؤية المملكة 2030 لاقتصاد مزدهر مرتكز على زيادة معدلات التوظيف وخلق فرص العمل من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة وذلك بتعزيز ودعم ثقافة الابتكار وريادة الأعمال وزيادة مساهمة هذه المنشآت والأسر المنتجة في الاقتصاد وكذلك النمو والتنوع الاقتصادي من خلال إطلاق قنوات القطاعات غير النفطية الواعدة وذلك بتطوير قطاع التجزئة وتنمية الاقتصاد الرقمي بالإضافة إلى رفع نسبة المحتوى المحلي في القطاعات الغير نفطية.

 

في ظل التطور التكنولوجي والتحول الرقمي الذي يسيطر على جزء كبير من حياتنا، أصبح من الضرورة للمنشآت امتلاك تواجد رقمي وتحويل عملهم على الانترنت حيث أن أهمية التحول الرقمي ليست محصورة فقط على زيادة الوعي بعلامتك التجارية بل أيضاً أنها تساعد في تعزيز قوة علامتك التجارية وزيادة المصداقية هذا بالإضافة إلى كونها تساعد في زيادة نسبة الأرباح أيضاً. كما أنه تشير الاحصائيات بأن 81% من المتسوقين عبر الإنترنت يقوموا بالبحث عبر الانترنت قبل القيام بأي عملية شراء كما أنه هنالك دراسة أخرى تشير إلى أن المشتري يقوم بقراءة 3-5 مقالات قبل التعامل والخوض في أي عملية شراء والأرقام والإحصائيات حول أهمية التحول الرقمي لا تنتهي. هل لا زلت تشكك في أهمية التحول الرقمي لمنشآتك! انطلق الآن مع حلول سوق الخليج التسويقية لنساعدك في التحول الرقمي وتعزيز علامتك التجارية عبر الإنترنت.

 

يعتبر امتلاك متجر الكتروني أحد أشكال وأفضل أنواع التحول الرقمي وخاصة في السوق السعودي حيث تشير الدراسات بأن قيمة التجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط عام 2020 بلغت نحو 17 مليار دولار، منها 5.5 مليار دولار في السعودية وكان من المتوقع أن يصل حجم سوق التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية إلى 21 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

 

كما أنه بلغ عدد المتسوقين عبر الإنترنت 12.9 مليون ، مقارنة بـ 11.6 مليون في العام السابق. وتشير التقديرات إلى أن عدد المتسوقين عبر الإنترنت سيشهد زيادة كبيرة بحلول عام 2022 ، لتصل إلى 19.3 مليون. هل لا زلت تشكك في قوة امتلاك متجر الكتروني! كل يوم تتأخر فيه من اتخاذ قرار التحول الرقمي و امتلاك متجر الكتروني هي خسارة كبيرة لمنشأتك كما تشير الإحصائيات هنا.

 

نستطيع أن نرى الزيادة المستمرة للمشاريع والمنشآت في سوق العمل الواعد حيث أن الإجراءات في فتح أنشطة تجارية اصبح اسهل وفي ظرف دقائق معدودة لحصولك على سجل تجاري او رخصة عمل حر وهو الأمر الذي جعل من عملية خلق فرص استثمارية والوصول لهذه المنشآت صعب وأكثر تعقيداً، ولا بد من وجود حلول تسويقية تسهم في خلق فرصة استثمارية واعدة لهذه المشاريع والمنشآت.

 

يأتي هنا دور الحلول التسويقية الذي يقدمها موقع سوق الخليج من خدمات الدليل والمتاجر الإلكترونية والتسويق المخصص حيث ان هذه الخدمات تسهم في خلق فرص استثمارية جديدة بين أصحاب المشاريع وكذلك تسهيل وصول العملاء لمزودي الخدمات بشكل اسهل واسرع.

 

 

رؤيتنا

أن نكون رواد تقديم الحلول التسويقية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة تسهم في تسريع عجلة النمو والتنوع الاقتصادي وخلق فرص استثمارية جديدة وتوسيع دائرة الخدمات بشكل مختلف وجديد.

 

مهمتنا

مساعدة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة للحصول على فرص استثمارية جديدة وتسهيل الوصول لها

 

أهدافنا

نسعى من أجل التميز وقيادة الشركات من خلال تقديم الحلول التسويقية لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسريع نموهم وتوسعهم.

 

 

 

خدمات الدليل التجاري

دليل سوق الخليج هو عبارة عن دليل إلكتروني يجمع المنشآت التجارية مختلفة المجالات على هيئة صفحات تجارية متخصصة تسهل على العملاء عملية الوصول إلى هذه المنشآت والاطلاع على كافة تفاصيلها كبيانات وقنوات التواصل، خدماتها ومنتجاتها المختلفة بالإضافة إلى تحسين ظهور هذه المنشآت في محركات البحث

 

خدمات المتاجر الإلكترونية

وهي باقات تم تخصيصها لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة كي تسهل عليهم التحول الرقمي والبيع المباشر من خلال السوق الإلكتروني بالإضافة إلى تسهيل وصول العملاء لمنتجاتهم بشكل اسرع.

 

خدمات التسويق

التسويق من خلال الصفحة الرئيسية للمنصة إما عن طريق الصور الرئيسية أو الإعلانات الجانبية أو المنشآت المميزة وذلك لاستهداف زوار الموقع الباحثين عن الخدمات أو المنتجات. بالإضافة إلى تقديم استشارات تسويقية، تعزيز التواجد الإلكتروني من خلال مقالات متوافقة مع محركات البحث، تحسين محتوى المتجر وقنوات التواصل، تجهيز المتجر للانطلاقة، تقييم المتجر بشكل كامل.